Translate

انضم الى صديقات واصدقاء الحب والسلام والحرية‏

الجمعة، فبراير 08، 2013

 

كيف تحقق أحلامك

Large

يمكن تصنيف البشر من حيث الذكاء إلى 3 أنواع: حاد الذكاء، متوسط الذكاء، وضعيف، وقد درس العلماء شخصيات الكثير من الناجحين والمفاجأة أنهم كانوا من متوسطي الذكاء، لكن ما يميزهم هو الاجتهاد، أي أن تحقيق الأحلام لا يحتاج إلى العبقرية، لكن إلى العمل الجاد والجرأة.

 

1) أولاً قم بتحديد الشيء الذي تريد القيام به وتعرف على مواهبك وهل هي كفيلة بتحقيق هذا الحلم أم لا، اسأل المقربين الذين توليهم ثقة كبيرة حتى يقولوا لك الحقيقة، إذا تعرفت على إمكانياتك فسوف تكون قادراً على رسم طريق لك في الحياة.

2) بعد خطة التعرف على إمكانياتك، ابحث عن الوسائل الكفيلة بتحقيق غايتك أو حلمك، هل هي دراسة بجامعة مرموقة؟ أو التقيد ببرنامج محدد لتنمية نوع معين من الخبرات؟ اجمع أقصى قدر من المعلومات التي تساعدك على تحقيق هذا الحلم.

3) اقترب من الشخصيات الناجحة أو اطلع على سيرات الناجحين حتى تتمكن من معرفة الصفات التي يتطلب تواجدها في الشخصية الناجحة، وستجد أن هناك الكثير من الصفات المشتركة، مثل المثابرة والتصميم.

4) عوّد نفسك على العمل الجاد ولا تتكاسل عن فعل شيء، فالكسل عدو النجاح الأول، واعرف أنه لا شيء في الحياة يأتي دون تعب.

5) قاتل من أجل أحلامك، واذا واجهت عائقاً تغلب عليه بجميع الوسائل المتاحة، إذا كنت غير قادر على إيجاد المال حاول أن تضاعف من عملك لتوفيره، ابحث دائماً عن الحل ولا تفكر في المشكلة نفسها.

6) تسلح بالثقة والطموح والعمل الجاد وستحقق جميع الأحلام في نهاية المطاف مهما كانت صعوبتها.

 

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق